بدء موسم الإنتاج ينهى أزمة السكر قريبا فى سوهاج

طارق الفقى
طارق الفقى

ترجع أزمة السكر فى محافظة سوهاج إلى قيام بعض التجار بشراء السكر بأسعار تصل إلى الف دولار للطن بمايعادل ٤٥ ألف جنيه، ويتم طرح السكر فى السوق المحلى بأسعار تتفاوت ما بين ٤٨ و٥٠ جنيها للكيلو الواحد.

وأوضح طارق الفقى محافظ سوهاج أن الأزمة سوف تنتهى فور بدء موسم كسر القصب وعصره بمصنع سكر جرجا والقيام بالانتاج المحلى.. وأوضح محمد ابراهيم وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج أن المديرية تقوم بضخ كميات كبيرة من السكر فى السوق المحلى عن طريق منصة البورصة بسعر ٢٧ جنيها للكيلو.
اقرأ ايضاً| وزير الزراعة: الأسعار ستنخفض خلال أيام

وقد طرحت المديرية حوالى ٧٠٠ طن خلال الأيام الماضية بالتنسيق مع الوحدات المحلية ولجنة من التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة لضمان عملية التوزيع بالمدن والقرى وبيع ٢كيلو فقط لكل فرد وقد قامت مديرية التموين مؤخرا بتوزيع ٧٣طن سكر بمختلف مراكز المحافظة بذات السعر.

وتابع ابراهيم أن محافظة سوهاج من المحافظات الكبيرة حيث يتجاوز تعدادها ٥ملايين ونصف مليون نسمة والإنتاج المحلى للسكر يبلغ ٩٢% والاستيراد 8%، والأزمة سوف تنتهى عقب طرح الإنتاج الجديد لمصنع سكر جرجا خلال شهر يناير القادم، وأكد وكيل وزارة التموين أنه لا مساس بحصة التموين من السكر المدعم.